عزل خزانات مياه الشرب

عزل خزانات مياه الشرب

اهمية شرب الماء بالنسبة إلى الأنسان

1. مياه الشرب تساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم بصورة كبيرة حيث يتكون جسمك من حوالي 60٪ من الماء . و تشمل وظائف هذه السوائل الجسدية : الهضم ، و الأمتصاص ، و الدورة الدموية ، و خلق اللعاب ، و نقل المواد الغذائية ، و اخيرا الحفاظ على درجة حرارة الجسم .
2 . حيث ان المياه يمكن أن تساعد في التحكم في السعرات الحرارية . لسنوات ، فان الكثير من الأشخاص الذين يقوموا بالدايت يقوموا بشرب الكثير من الماء و ذلك كاستراتيجية من اجل فقدان الوزن . في حين أن الماء ليس له أي تأثير سحري على فقدان الوزن ، و الاستعاضة عنه للمشروبات السعرات الحرارية العالية يمكن أن تساعد بالتأكيد .
” ما يعمل مع فقدان الوزن هو إذا اخترت الماء أو المشروبات غير السعرات الحرارية على المشروبات من السعرات الحرارية و / أو تناول نظام غذائي أعلى في الأطعمة الغنية بالماء التي هي أكثر صحة ، و أكثر ملء، و تساعدك على تقليل الداخل من السعرات الحرارية .
3 . حيث أن المياه تساعد على تنشيط العضلات . لذا يجب أن تشرب ما يكفي من السوائل بصورة مهمة عند ممارسة الرياضة . حيث توصي هذه المبادئ التوجيهية أن يشرب الناس حوالي 17 أوقية من السوائل حوالي ساعتين قبل التمرين . و أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، كما يوصون بأن يبدأ الناس بشرب السوائل في وقت مبكر، و أن يشربوها على فترات منتظمة ليحلوا محل السوائل التي فقدها التعرق .
4. كما ان المياه تساعد على إبقاء البشرة بصورة تبدو جيدة . حيث تحتوي بشرتك على الكثير من الماء ، و الذي يعمل كحاجز وقائي لمنع فقدان السوائل الزائدة . و لكن لا تتوقع الإفراط في الترطيب لمحو التجاعيد أو الخطوط الدقيقة .

حيث أن الجفاف و انعدام شرب الماء يجعل بشرتك تبدو بصورة أكثر جفاف و تجعد ، و التي يمكن تحسينها مع الترطيب السليم و شرب الماء الكافي “، “و لكن بمجرد أن تكون رطب بشكل كاف ، فإن الكلى تأخذ و تفرز السوائل الزائدة “.

5. كما ان المياه تساعد الكلى على نقل السوائل الجسم و النفايات داخل و خارج الخلايا . حيث تقوم الكليتين بعمل رائع في تطهير جسمك من السموم و تخلصه طالما أن كمية السوائل كافية في الجسم .

عزل خزانات المياه الخرسانية

عندما تحصل على ما يكفي من السوائل ، يتدفق البول بحرية ، هو خفيف في اللون و خالي من الرائحة . و لكن عندما جسمك لا يحصل على ما يكفي من السوائل ، و تركيز البول و اللون، و رائحتة تزيد لأن الكلى فخ السوائل اضافية للوظائف الجسم .

إذا كنت تشرب بصورة مزمنة و قليلا جدا ، فانك قد تكون في خطر أكبر لحصى الكلى ، و خاصة في المناخات الدافئة .

و نظرا لأهمية الماء في حياتنا بصورة كبيرة كما سبق ، لذا يجب أن نحرص على أن نحافظ على نظافة و سلامة الماء من حولنا بصورة كبيرة و أن نعمل على ابقاء الماء بعيدا عن الأتربة و الغبار و الجراثيم و كافة العوامل التي قد تسبب تغيير في خواص الماء الطبيعية مثل اللون و الرائحة . و إذا حدث أي تغيير في خواص الماء الطبيعية بصورة أو باخرى فان ذلك يؤثر على صحة الأفراد بصورة كبيرة و من الممكن أن يسبب الكثير من الأمراض و لعل من اهمها هو التسمم .
و هناك الكثير من المناطق في الكثير من الدول و التي تعاني من صعوبة وصول الماء اليها بصورة كبيرة و ذلك نتيجة انقطاع الخدمة لديهم أو سوء في الخدمات المحلية لذا يجب أن يكون هناك ماء مخزن بصورة دائمة لسد احتياجات الأفراد الذين يسكنوا في هذا المكان . و لعل من ابرز الحلول لهذة المشكلة هو أن يتم انشاء خزان في هذا المبني و ذلك من اجل توفير الماء النظيف للسكان بصورة كبيرة و في أي وقت يرغبون به سواء للشرب أو الاستحمام و الطبخ و ما إلى ذلك من الاستخدامات المتعددة للماء في حياتنا اليومية .

طريقة عزل الخزان

و هناك انواع مختلفة و متعددة من خزانات الماء فهناك نوع من الخزانات التي توضع في سطح المنزل و هو يسمي خزان علوى و هناك خزانات ارضية و هي التي توضع في الفناء الخارجي للمنزل بصورة كبيرة . و هذه الأنواع السابقة تستخدم لغرض معين و يتم انشائها وفقا لغرض معين . و هناك بعض الأمور التي يجب أن تعرفها عندما تقوم بتركيب خزان مائي مثل انه يجب أن تقوم بعملية التنظيف الدورى للخزان كل سته شهور و ذلك من اجل منع تكون بكتيريا على سط الماء في الخزان بصورة كبيرة . و يجب أيضا أن تقوم بالكشف عن حدوث تسرب مائي كل فترات متباعدة و ذلك لان خزانات الماء تعتبر من أكثر الأماكن تعرضا للتسرب المائي مثلها مثل المسابح و برك المياه المختلفة و هنا يجب أن نستعين باحدي الشركات المتخصصة في تنظيف الخزانات و الكشف عن التسرب بصورة دورية و يمكن علاج هذا التسرب بصورة كبيرة من خلال القيام بالعزل و هناك انواع مختلفة من العزل الذي نستخدمه لأغراض مختلفة و أهم نوع هو العزل المائي و هناك أيضا العزل الحرارى و اخيرا العزل الصوتي .
يعتبر خزان الماء من الأمور الهامة حيث أن الماء المخزن يمكن استخدامه و استخدام مياه الأمطار المخزنة في سقي الحدائق ، و الزراعة ، و مراحيض التنظيف ، و غسالات الغسيل ، و غسيل الصحون ، و غسيل السيارات ، و كذلك للشرب ، و ذلك خاصة عندما تكون إمدادات المياه الأخرى غير متوفرة أو مكلفة أو ذات نوعية رديئة ، لذا يجب الحرص على عدم تلوث المياه أو تصفية المياه بشكل كاف .

عزل الخزان بالصور

وعادة ما يكون لخزانات المياه خمسة استخدامات رئيسية :
أولا / استخدام الماء في الحديقة – حيث انه في الأساس المياه يجب أن تستخدم من اجل القيام بسقي النبات بصورة رشيدة حيث يجب أن نحافظ على المياه و توفيرها بصورة كبيرة .
ثانيا / يمكن استخدام المياه لمكافحة الحرائق و هو استخداممهم جدا .
ثالثا / المياه للشرب حيث ان مياه الأمطار إذا تخزينها في خزان الصحيح هو مناسب تماما للشرب .
رابعا / المياه لغسل حيث يمكنك بسهولة استخدام هذه المياه لغسل الملابس الخاصة بك و أيضا تستخدم لغسل أي غرض ترغب في تنظيفه .

لذا في النهاية يجب أن ندرك اهمية و قيمة الماء في حياتنا بصورة كبيرة و أن نعمل على الحفاظ عليه و نقدره و أن لا نسرف في استخدام الماء و نقوم بتخزينه حتى يتواجد طوال الاربع و عشرين ساعه و يتم ذلك من خلال استخدام خزانات عالية الجودة و من مواد جيدة و متينه من اجل ان تتحمل كل العوامل المختلفة التى تتعرض لها خارجيا او داخليا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *