عزل الخزانات من الداخل

عزل الخزانات من الداخل 

يعتبر الماء من أهم الأمور في حياة كل شخص منا بصورة كبيرة جدا و بدون الماء تصبح حياتنا اشبة بالصحراء الجرداء و في نهاية المطاف ينتهي الأمر بنا إلى العيش في مكان جاف و قاحل و في النهاية سوف نموت نتيجة نقص الماء في حياتنا . لذا يجب أن نحافظ على الماء من حولنا و نعرف قيمته في حياتنا بصورة كبيرة ، كما يجب أن نحرص على نظافة الماء المستخدم للشرب أو تناول الطعام بصورة كبيرة حيث أن الماء الملوث يسبب الكثير من الأضرار بالنسبة إلى الشخص الذي يستخدمه .
و يتم استخدام الخزان من اجل الحفاظ على تخزين الماء لفترة طويلة بنفس خصائصها الطبيعية دون أي تغيير حيث أن حفظ الماء بطريقة خاطئة يؤدى إلى تغير في خوص الماء بصورة كبيرة و انتشار البكتيريا بها .

القيام بعزل خزان المياه هو امر مهم جدا حيث أن العزل الصحيح من خزان المياه الخاص بك سيوفر المال و الطاقة عليك بشكل كبير . حيث إن منع ارتفاع الحرارة نحو الخزان لمصادر أخرى لن يضمن فقط أن أنظمة المياه الباردة تبقى أكثر برودة لفترة أطول و لكن أيضا منع التجمد عندما تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض . كما أن عزل خزان المياه هو شرط من لوائح المياه الداخلية و تقييمات المخاطر . كما يمنع عزل الصهاريج و الأنابيب المياه من الارتفاع في أشهر الصيف إلى مستويات تدعم النمو البكتيري و اللقاح ..

عزل خزانات مياه الشرب

كما انه من الضرورى أن يكون هناك نظام خزان بطانة البولي بروبلين حيث انه يسمح لنا بتثبيت العزل الخاص بالمياه وراء بطانة . حيث يستخدم البوليستيرين بهذة الطريقة و النتيجة النهائية هي نظام فعال للغاية و فعال ايضا من حيث التكلفة. و هذا النظام يمنع أيضا العزل من التلف .

لدينا تجربة ناجحة لتوفير العزل لجميع أنواع خزانات المياه الباردة ، من قطعة واحدة من المجلفن نوع إلى خزانات متعددة الاقسام . لذا نحن غالبا ما نستخدم لدينا ثلاثة نظام الايبوكسي جنبا إلى جنب مع الانظمة الخارجية لأن هذا هو جيد بشكل خاص في منع درجات حرارة المياه تحت الصفر .

حيث أن العزل يساعد على الاحتفاظ بالحرارة ، لذلك يقلل من كمية الطاقة التي يحتاجها خزان المياه للحفاظ على درجة حرارة ثابتة . عند تشغيل الحنفيات على تخفيض فقدان الحرارة يعني أنك لن تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة للمياه الساخنة .

كما أن تركيب عزل خزان المياه هو أيضا شيء صديق للبيئة بصورة كبيرة للقيام به . حيث انه يقلل من استهلاك المياه و تكاليف الطاقة بصورة كبيرة ، هذا فضلا عن كمية انبعاثات الكربون الصادرة في الهواء . لذا فان عزل خزان الماء الساخن الخاص بك هو وسيلة اقتصادية لأصحاب المنازل أو الشركات من اجل الحفاظ على نفقات الطاقة ، و استهلاك المياه ، و انبعاثات الكربون بتكلفة منخفضة جدا .

عزل الخزان بعد التلييس

و هناك حقيقة أقل شهرة هي أن خزانات المياه الباردة يمكن أن تستفيد أيضا من العزل بصورة كبيرة . حيث ان العزل يمكن تطبيقها على خزان الماء البارد و ذلك من اجل الحفاظ على الحرارة . و هناك عدد من الأسباب المختلفة لسبب ضرورة القيام بذلك ، و لا سيما في البيئات الصناعية و التجارية المختلفة .

هذا و يوجد في عدد من المواقع الصناعية و التجارية خزانات مياه مثبتة خصيصا من اجل تلبية احتياجاتها من الموارد . هذا هو ذلك الإنتاج لا تعتمد على إمدادات المياه من أنابيب المياه ، و يسمح أيضا لمزيد من السيطرة على نوعية و حالة المياه بصورة كبيرة ، مع الاعتبار لدرجة الحرارة بصورة كبيرة . حيث أن هناك العديد من عمليات الإنتاج الصناعي ، و خاصة العمليات البتروكيماوية و الصيدلانية، و التي من الضروري أن يكون الماء فيها درجة حرارة ثابتة . لذا فان خدمات العزل لديها ضمان بتحقيق هذا .

و بالنسبة للعقارات السكنية ، فإن حماية خزانات المياه الباردة من الحرارة لا تقل أهمية عن غيرها . حيث يتم تركيب معظم خزانات المياه المنزلية في الادوار العلوية، و كما نعلم جميعا ارتفاع الحرارة من حولنا . لذا فانالسماح لخزانات المياه الباردة للحصول على الجو الساخن يزيد من احتمال نمو البكتيريا ، حتى في الحالات التي تم فيها تثبيت الطلاءات الواقية . لذا فإن الحفاظ على خزانات المياه في درجة الحرارة المطلوبة يساعد على تجنب ذلك و يقلل من خطر الإصابة بالأمراض .

كما ترون، فان العزل الخاص بخزان المياه في كثير من الأحيان على قدر كبير يعمل على الحفاظ على الحرارة في الداخل كما في الخارج . الشكل الصحيح للعزل يضمن أن المياه داخل الخزان هي في أفضل حالة ممكنة للاستخدام المقصود .

و في كثير من الأحيان قد يحدث تسرب مائي من الخزان لذا نضطر في هذه الحالة إلى القيام بالعزل من اجل منع عملية تسرب الماء النظيف و هدرة إلى الخارج بصورة مزعجة .
و هناك انواع مختلفة من المواد التي تستخدم في العزل بصورة كبيرة و هذه المواد تتوافق مع درجات الحراراة الخارجية و ما إلى ذلك .

لذا يجب أن نعرف ما اهمية العزل الخاص بخزانات المياه و ما الفرق بين العزل من الداخل و العزل من الخارج .
حيث أن العزل الداخلي يعمل على منع تفاعل الماء المتواجد في الخزان مع المادة المصنوع منها الخزان بصورة كبيرة كما انه يعمل على حماية الماء المحفوظ داخل الخزان ضد أي عوامل تلوث .

اسعار عزل الخزانات

أما عن العزل الخارجي فانه يعني أن نقوم بعزل السطح الخارجي للخزان بصورة كبيرة ضد عوامل الجو المختلفة و العوامل الخارجية التي يتعرض لها حيث أن العزل يعمل على الحفاظ على الماء بدرجة حرارة طبيعية في ظل درجة الحرارة المرتفعه للبلاد و أيضا في ظل درجة الحرارة الباردة تقوم مادة العزل على منع تجمد الماء بصورة كبيرة .

و يجب أن نقوم بعملية الكشف الدورى حول صحة و سلامه خزان الماء الخاص بنا بصورة كبيرة حيث أن سلامه الخزان تعني سلامه الماء المتواجد في الخزان بصورة كبيرة و بالتالي سلامه صحتنا و صحة اطفالنا ، كما يجب أن نقوم بعملية التنظيف الدورى و المستمر من اجل خزان المياه الخاص بنا حيث أنه يجب أن نقوم بتنظيف الخزان كل سته اشهر على الأقل من اجل أن نحرص على صحة الماء و منع تكون الجراثيم و تراكمها على سطح الماء في الخزان ، كما انه من الضرورى أن نستعين بخبراء في حال اكتشفنا تواجد تسرب مائي في الخزان بصورة كبيرة حيث أن هناك امور يجب أن نقوم بها في هذه الحالة و لعل من ابرزها هو عزل الخزان بصورة كبيرة من اجل ضمان عدم التسرب المائي . و هناك الكثير من الشركات العاملة فى مجال كشف التسرب المائي و العزل سواء الداخلى او الخارجي من اجل حماية مل ما لديكم من ممتلكات ضد الفساد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *